الأحد، 14 ديسمبر 2008

جريدة البيان الإماراتية تتحدث عن الشاعر محمد الخولي

* شاعر العلا كلمات حبيسة الأدراج
محمد الخولي معلم اللغة العربية وشاعر العلا حالة خاصة تنفرد بها هذه المدرسة إذ إن الشاب الذي ما زال في عمر الزهور ينظم الشعر باحتراف وقد حصل مؤخرا على المركز الأول في مسابقة اللغة العربية التي أقيمت على مستوى منطقة الشارقة التعليمية، وتسرد لنا مريم تربان مديرة المدرسةفى لقائها الأول به
حيث قالت جئت في الصباح الباكر إلى المدرسة لأجد محمد الخولي واقفا على باب المدرسة يحمل على كتفه حقيبة كبيرة وعندما سألته عن سبب وقوفه في هذا الوقت قال جئت من أجل اختبار المعلمين وعندما سألته ماذا يحمل على كتفه قال إنها دواوين الشعر التي كتبتها منذ كنت فتى في الرابعة عشرة من العمر وأحضرتها لأنني أخاف على كنزي الثمين من الضياع. وتتابع تربان: تأثرت بالحادثة وتمنيت أن ينجح وتختاره اللجنة وبالفعل حصل على أعلى درجة بين زملائه.
محمد الخولي قال: أكتب الشعر الموزون والنثر كما أنني اكتب الشعر العامي وأناقش خلاله قضايا سياسية ودينية ولي من الدواوين الكثير وقصص قصيرة منها الذئب والرحال وبحار بلا أمواج ومسرحيات شعرية «القدس الجريح» والآن انتظر أن يبصر ديواني الجديد النور.
الشارقة ـ نورا الأمير

هناك 4 تعليقات:

  1. " قال إنها دواوين الشعر التي كتبتها منذ كنت فتى في الرابعة عشرة من العمر وأحضرتها لأنني أخاف على كنزي الثمين من الضياع " .

    ما أروع تاريخك الشعري أخانا محمد .

    هلا كتبت لنا عن طرق كتابة الشعر بصور صحيحة، لمن لديه الرغبة في الكتابة، ولا زال في بداية الطريق .

    ردحذف
  2. محمد الخولي
    نعم إذا أردت أن تتعلم

    ردحذف
  3. ?????

    ماذا ؟

    ردحذف
  4. شرف لي مرورك
    ولكن من أنت وماذا تريد؟
    محمد الخولي

    ردحذف

اكتب تعليقك